الألعاب هي بالتأكيد واحدة من المجالات التي نعرفها كثيرًا. يعرف كل شخص يمتلك جهازًا ذكيًا أو جهازًا حاسوبيًا تقريبًا كيف يمكن أن تكون الألعاب ممتعة. حسنًا ، يعتمد اختيار الألعاب تمامًا على الخيارات التي تتخذها يا رفاق أو أن تكون أكثر دقة بشأن النوع الذي ترغب في اللعب به أيضًا. في هذه المقالة ، سنتحدث عن نطاق درجة حرارة GPU الآمن للألعاب.

هناك العديد من الأجهزة المخصصة للألعاب التي يستخدمها الأشخاص للتأكد من أنه يحقق أقصى استفادة من اللعبة. ومع ذلك ، كلما دعت الحاجة ، من المهم بنفس القدر فهم حقيقة أنك لا تحتاج حقًا إلى جهاز مخصص للألعاب من أجل ممارسة اللعبة. بدلاً من ذلك ، يمكنك لعب نفس اللعبة بنفس التجربة على جهازك الذكي المريح.

ما هي وحدة معالجة الرسوميات GPU؟

وحدة معالجة الرسومات (GPU) هي في الأساس وحدة معالجة رسومات. نظرًا لأن وحدة المعالجة المركزية (CPU) هي المسؤولة عن إجراء الحساب وتعطيك النتائج أيضًا. وحدة معالجة الرسومات (GPU) هي المسؤولة بشكل أساسي عن عرض الصور من مقاطع الفيديو والألعاب أيضًا.

في عالم اليوم ، يتم وضع وحدة معالجة الرسومات في كل جهاز تقريبًا به شاشة عرض. تعتبر أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وأجهزة الألعاب هي المثال الرئيسي الذي يحتوي على وحدة معالجة رسومات قوية.

هذا هو السبب في أن هذه الأجهزة أكثر عرضة لارتفاع درجات حرارة وحدة معالجة الرسومات في الواقع. من أجل حل هذه المشكلة ، تم تطوير المطور أيضًا مراقبة درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات الموثوقة الذي يخبرنا كيف يكون الجو حارًا جدًا بالنسبة لوحدة معالجة الرسومات أم لا.

لماذا GPU مهم جدا | نطاق درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات

تم بناء العديد من الأجهزة التي تأتي هذه الأيام بشكل أساسي قوي بما يكفي للتأكد من أنها تدعم الألعاب بالفعل. تأتي الألعاب هذه الأيام مع حزم تتضمن أيضًا معالجة مكثفة وقبول عرض النطاق الترددي بسرعة البرق على الإنترنت. للتأكد من سلاسة اللعب تأكد بالفعل.

وحدة معالجة الرسومات (GPU) أو وحدة معالجة الرسومات هي نفسها وحدة المعالجة المركزية (CPU). ومع ذلك ، يختلف في طريقة استخدامه. إذا كنت ترغب في وضعها بعبارات بسيطة وعامة ، فيمكننا أن نقول أن وحدة معالجة الرسومات (GPU) هي جوهر الجهاز. للتأكد من أن الجهاز يعمل بشكل صحيح ويعالج جميع الرسومات الموجودة في اللعبة بطريقة سلسة وخالية من المتاعب أيضًا.

هناك العديد من العوامل التي تحدد أداء النظام مسبقًا. من بين كل ذلك ، يتم إعطاء الأولوية الأكبر لمعالج وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ومحرك الأقراص الثابتة في الواقع. تعمل كل هذه المكونات الثلاثة جنبًا إلى جنب للتأكد من أن البيانات التي تتم معالجتها بواسطة النظام تتم دون أي متاعب.

هذه الثلاثة أكثر من كافية إذا كنتم تستخدمون جهازك الذكي لبعض الاستخدامات الشائعة. ومع ذلك ، إذا كان الأمر يتعلق بإنشاء رسومات باستخدام برامج ثقيلة أو تشغيل الألعاب ، فهذا هو المكان الذي تأتي فيه مشاركة وحدة معالجة الرسومات بشكل أساسي. تحتوي العديد من الألعاب التي تم إصدارها في الآونة الأخيرة على رسومات عالية جدًا أيضًا. وهذا يعني في الأساس أن هناك الكثير لتفعله في وحدة معالجة الرسومات بدلاً من مجرد تثبيت نفس الشيء في نظامك في الواقع.

ما درجة الحرارة التي يجب أن يحتاجها جهاز الكمبيوتر الخاص بي لتشغيل الألعاب؟

من الصعب حقًا تقديم إجابة حازمة حول سؤال مفاده ما هي درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات العادية لأجهزة الكمبيوتر العادية وأجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب في الواقع؟ شركتان رئيسيتان من الشركات المصنعة GPU هما نفيديا و AMD فتحت حتى الآن نماذج حديثة مختلفة.

في الغالب كلما تم تقديم نموذج جديد في السوق. انها تمتلك في الأساس درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات الآمنة النطاق الذي يتغير أيضًا. لذلك من الصعب إلى حد ما إعطاء درجة حرارة جيدة لقيمة GPU.

على أي حال في النماذج الحديثة ، تختلف درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات العادية أثناء اللعب بشكل كبير حقًا.

ما هو نطاق درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات الآمنة للألعاب؟

اعتبارًا من اليوم ، فإن Nvidia و AMD هما في الأساس الشركتان العملاقتان اللتان تصنعان وحدات معالجة الرسومات. لقد أعطوا قيما مختلفة للخير نطاقات درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات كذلك. لذا ، قبل أن تتحقق يا رفاق من درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات ، تأكد من أنك بحثت عن درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات القصوى من مواقعها الرسمية أيضًا.

تعتمد درجة الحرارة الجيدة لوحدة معالجة الرسومات في الواقع على دقة اللعبة

تختلف درجة حرارة بطاقة الرسومات أيضًا اعتمادًا على دقة الألعاب. إذا كنت تلعب ألعابًا متوسطة الدقة من متوسط ​​درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات المقبولة ، فلا يجب أن تتجاوز 60-65 ج فعلا. في حالة دقة اللعبة العالية ، يجب ألا تتجاوز 65-70 ج.

هذه هي درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات العادية إذا كنتم تلعبون لعبة 4-5 ساعات. ومع ذلك ، ينخفض ​​نطاق درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات أكثر إذا كنت تعيش في بلد بارد أيضًا. هنا يجب أن تبقى حولها تقريبًا 53-60 ج.

كيف يمكنك التحقق من نطاق درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات على نظام التشغيل Windows؟

للتحقق من درجة حرارة بطاقة الرسومات ، من المهم أن تعرف ما هو نطاق درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات الجيدة في الواقع. بهذه الطريقة يمكنك تجنب النتائج الخطيرة لارتفاع درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات.

لسوء الحظ ، لا يحتوي Windows 10 و Windows 7 في الواقع على أي جهاز مراقبة درجة حرارة GPU مدمج للتحقق من درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات. لذا ما عليك فعله هو تنزيل شاشة مراقبة درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أيضًا.

صحيح أنك إذا قمت بفحص درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية بانتظام في نظام التشغيل Windows 10 أو 7 ، فهذا يحميك من النتائج الخطيرة لارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر. شاشات درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات هي برامج مجانيةو سهل التنصيب وواجهتهم بسيطة جدًا أيضًا. قراءاتهم المؤقتة ، يمكنك أن ترى في فهرنهايت و درجة مئوية التي هي في الغالب صحيحة في الواقع.

نطاق درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية

ومع ذلك ، إذا كان لديك يا رفاق بطاقة رسومات Nvidia أو AMD ، فعندئذٍه نشاشة vidia GPU تسمى لوحة التحكم Nvidia متاحة. ولل مراقبة درجة الحرارة AMD يسمى AMD Control Center موجود أيضًا. يمكنك يا رفاق تنزيل أجهزة مراقبة درجة الحرارة هذه من موقعهم الرسمي أيضًا.

كيف يمكنك التعامل مع ارتفاع نطاق درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات؟

إذا ظلت درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات عالية باستمرار ، فهناك بعض الإرشادات التي يمكن أن تساعدك على خفض درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات. ومع ذلك ، قبل أن تسأل عن كيفية تقليل درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات ، من المهم معرفة أسباب ارتفاع درجة حرارة بطاقة الرسومات.

فيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لارتفاع درجة حرارة وحدة معالجة الرسومات:

  • يتراكم الغبار على وحدة معالجة الرسومات بمرور الوقت في الواقع. يجب عليك تنظيفه مع الهواء المضغوط.
  • سوء إدارة الكابلات داخل علبة الكمبيوتر.
  • تدفق هواء نقي أقل أو مراوح كمبيوتر غير كافية.
  • ارتفاع درجة الحرارة المحيطة ويعرف أيضًا باسم درجة حرارة الغرفة.
  • موقع سيئ للنظام حيث يتم وضعه.
  • معجون حراري قديم على الرغم من أنك لست بحاجة إلى التركيز أكثر على هذه النقطة.

استنتاج

حسنًا ، كان هذا كل شيء يا رفاق! آمل يا رفاق مثل هذا GPU temperature range مقال وأيضًا تجده مفيدًا لك. قدم لنا ملاحظاتك على ذلك. أيضًا إذا كان لديكم المزيد من الاستفسارات والقضايا المتعلقة بهذه المقالة. ثم أخبرنا في قسم التعليقات أدناه. نحن سوف نعود اليكم في وقت قريب.

أتمنى لك يوما عظيما!

انظر أيضا: طرق مختلفة لإضافة معادل الصوت لنظام التشغيل Windows 10