يمكنك الترقية من Windows 7 إلى Windows 10 مجانًا (بدون تكلفة) باستخدام خيار الترقية الموضعي دون فقد بياناتك أو ملفاتك. بدلا من إزالة جهازك نظيفا. يمكنك أيضًا تنفيذ هذه المهمة من خلال أداة إنشاء الوسائط ، والتي لا تستخدمها فقط لنظام التشغيل Windows 7 ولكن أيضًا للأجهزة التي تعمل بنظام Windows 8.1.

ومع ذلك ، قبل أن تقوم بالترقية ، فأنت تريد التأكد من ذلك تحقق على الأقل من الحد الأدنى لمتطلبات الأجهزة لتأكيد توافقها. أو تحتاج إلى شراء ترخيص Windows 10 و إنشاء نسخة احتياطية كاملة إذا كنت تريد التراجع. أيضًا ، تريد تنفيذ أحدث طراز من نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا هو الوضع الذي تحتاجه Windows 7 Service Pack 1. إذا لم يكن لديك هذا التحديث على نظامك ، فقم بتنزيله من هنا.

تحتاج إلى إلغاء تثبيت أي برنامج ، مثل برنامج الأمان ومكافحة الفيروسات وبرامج الجهات الخارجية القديمة التي قد تحميك من الترقية إلى Windows 10. كما تحتاج إلى فصل أي جهاز متصل بالجهاز. يتضمن جهاز محمول وكاميرا ومحرك أقراص ثابت خارجي وطابعة وأجهزة طرفية أخرى لـ USB لتجاهل المشكلات.

في هذه المقالة ، ستتعرف على إرشادات الترقية إلى Windows 10 من Windows 7 مع التأكد من أنك لا تواجه أي مشاكل أثناء التثبيت. ولكن قبل المضي قدمًا ، ألق نظرة على المراجعة القصيرة!

لماذا دعم Microsoft Windows 7؟

نعلم جميعًا أن Microsoft لديها نهج نمط حياة ثابت للعديد من منتجاتها. لكل متغير من نظام التشغيل الخاص بها ، تقدم الشركة ما لا يقل عن 10 سنوات من الدعم. وهي تشمل ما لا يقل عن 5 سنوات من الدعم الأساسي تليها 5 سنوات من الدعم الممتد. كلاهما لديه برامج أو تحديثات أمنية وأشياء أخرى.

تم إطلاق Windows 7 في أكتوبر 2009. لذا ، اقتربت دورة حياته البالغة 10 سنوات من نهايتها. نظام التشغيل Windows 10 تم إطلاقه في عام 2015 ، وسينتهي الدعم الموسع لأحدث نسخة من نظام التشغيل في عام 2025.

سيتوقف Windows 7 عن العمل أم لا:

سيستمر جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows 7 في العمل ، ولكن لا تستطيع Microsoft توفير تحديثات الأمان أو الحلول أو الدعم الفني لأي مشاكل – مما يترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك في خطر أكبر من البرامج الضارة أو الفيروسات التي من المحتمل أن تنتشر للاستفادة من أي خطأ يتم اكتشافه لاحقًا .

هل تريد التبديل إلى Windows 10؟

حسنًا ، إنه خيارك ولا يمكن لأحد إجبارك على الترقية من Windows 7 إلى نظام التشغيل Windows 10. بمن الجيد القيام بذلك – السبب الرئيسي هو الأمان. بدون تحديثات الأمان ، فإنك تعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك للخطر – وخاصة الخطورة ، حيث تستهدف العديد من الفيروسات أجهزة Windows.

أيضًا ، يحتوي Windows 10 على الكثير من أدوات الأمان المضمنة. ويشمل برنامج مكافحة الفيروسات لـ Windows Defender يحمي من الفيروسات وبرامج التجسس عبر التطبيقات والبريد الإلكتروني والسحابة والويب. على الجانب الآخر، Windows Hello يوفر خيار تسجيل الدخول بدون كلمة مرور لإلغاء قفل أجهزتك عبر الوجه أو قارئ بصمات الأصابع.

Windows 10 هل عربات التي تجرها الدواب أم لا؟

يقوم بعض الأشخاص بالتبديل بسبب تقارير عن أخطاء مختلفة في النموذج السابق من Windows 10. لكن Microsoft قامت بإجراء العديد من التعديلات على نهج التحديث الخاص بها بدءًا من إطلاق مايو 2019. يتضمن عمليات طرح أبطأ مع اختبارات إضافية والمزيد من الخيارات لإيقاف التحديثات مؤقتًا والكثير من الكشف عن المشكلات المعروفة. كان سبب الكثير من المشاكل هو حقيقة أن التحديثات تحدث بشكل متكرر.

الفرق بين Windows 7 و 10:

Windows 7 أو 10

بدلاً من مجموعة أدوات الأمان ، يوفر Windows 10 الكثير من الميزات. واحد هو تطبيق هاتفك، والتي تمكنك من الوصول إلى الرسائل والإشعارات والتطبيقات على هاتفك المحمول باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك – على غرار ميزات استمرارية Apple. ميزة معروفة باسم المكالمات تمكنك من إجراء مكالمات Android والرد عليها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ليس هذا فقط ولكن أيضًا ميزة الإملاء تتيح لك تسجيل الأفكار بسهولة.

أيضًا ، يتوفر المساعد الرقمي من MS Cortana على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10. يتكامل نظام التشغيل أيضًا بشكل أفضل مع مايكروسوفت ون درايف والعديد من أدوات السحابة الأخرى.

ومع ذلك ، فإن الأخيرة تحديث Windows 10 نوفمبر 2019 يتضمن بعض الميزات الحديثة مثل تعديل الإشعارات التي تسهل إدارتها أو تهيئتها من تطبيق أو موقع. كما أنه يوفر القدرة على إنشاء أحداث من قائمة التقويم المنبثقة على شريط المهام ، بدلاً من فتح التطبيق.

إلى جانب الإصدار الأقدم من نظام التشغيل ، يوفر Windows 10 أيضًا تحديثات تلقائية بشكل افتراضي ، فقط للحفاظ على الأنظمة أكثر أمانًا. (يمكنك تعطيله إذا كنت ترغب في ذلك ، من خلال الانتقال إلى إعدادات Windows Update> خيارات متقدمة والتعديل من “تلقائي” إلى خيار آخر في القائمة المنسدلة.)

خطوة للترقية من Windows 7 إلى Windows 10:

من Windows 7 إلى Windows 10

إذا كنت ترغب في الترقية إلى Windows 10 من Windows 7 ، فاستخدم هذه الإرشادات أدناه:

الخطوة 1:

في البداية ، قم بتنزيل أو تثبيت ملف أداة إنشاء الوسائط من مايكروسوفت.

ملحوظة: إذا كان لديك طراز سابق من Internet Explorer ، فلن تتمكن من الوصول إلى موقع تنزيل MS على الويب. إذا كان الأمر كذلك ، فأنت تريد استخدام متصفح ويب آخر مثل Google Chrome.

الخطوة 2:

اضغط على قم بتنزيل الأداة الآن زر وحفظ المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوه 3:

انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف MediaCreationTool.exe لتشغيل معالج إعداد Windows 10.

الخطوة الرابعة:

صنبور قبول لاتفاقية الترخيص.

الخطوة الخامسة:

اختر ال قم بترقية هذا الكمبيوتر الآن خيار تنزيل أو تثبيت الملفات وبدء الترقية.

الخطوة السادسة:

ثم اضغط على التالي زر.

الخطوة السابعة:

اضغط على التالي زر.

الخطوة 8:

أدخل مفتاح منتج Windows 10 صالحًا للإصدار الذي تحاول ترقيته (إذا لزم الأمر).

الخطوة 9:

اضغط على التالي زر.

الخطوة 10:

اضغط على قبول زر للسماح باتفاقية الترخيص مرة أخرى.

الخطوة 11:

اختر ال احتفظ بالملفات والتطبيقات الشخصية اختيار.

الخطوة 12:

اضغط على تثبيت زر.

عند اكتمال التثبيت بنجاح ، فأنت تريد الانتقال إلى تجربة الخروج السهل (OOBE) لإنهاء إعداد Windows 10. يمكنك بعد ذلك عرض سطح المكتب المألوف لديك وكل ميزة جديدة مضمنة في Windows 10.

أيضًا ، يجب عليك استخدام Device Manager للتحقق من أن كل قطعة من الأجهزة مثبتة بشكل مثالي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ما عليك سوى إعادة تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات والبرامج الأخرى التي قمت بإلغاء تثبيتها قبل أي ترقية.

إذا كنت ترغب في ترقية جهاز Windows 7 الخاص بك ، فأنت تريد مفتاح منتج Windows 10 صالحًا ، كترقية مجانية تنتهي في يوليو 2016. أيضًا ، من الممكن الترقية إلى Windows 10 من خلال مفتاح منتج Windows 7. لكنها قد تعمل أو لا تعمل. إذا حاولت ، وقمت بعرض ملف This product key didn’t work. Please check it and try again, or try a different key رسالة ، سترغب في شراء ترخيص جديد.

استنتاج:

إذا كان لديك نظام Windows 7 ، فمن الجيد أن تقوم بالترقية. إذا كنت لا ترغب في استخدام Windows 10 ، فحاول تثبيت Linux أو استخدام Chromebook أو التبديل إلى Mac. لا تحتاج إلى استخدام Windows 10 ، ولكننا نعتقد فقط أنه يجب عليك الانتقال من Windows 7. ولكن الخيار لك. لمزيد من الاستفسارات والأسئلة ، أخبرنا في قسم التعليقات أدناه!

اقرأ أيضا: