ال ساعة آبل هي واحدة من أشهر الساعات الذكية في العالم منذ لحظة الإعلان عنها. وكنا نتخيل موتو 360 ستكون أكثر ساعات Android Wear شهرة. لدينا كلاهما داخليًا في الوقت الحالي ، لذلك دعونا نلقي نظرة سريعة على طريقتين مختلفتين للساعة الذكية. في هذه المقالة ، دعنا نتحدث عن Apple Watch مقابل Moto 360 – أيهما أفضل؟

قبل أن ننتقل ، ضع في اعتبارك أن الهاتف الذي تملكه قد يتخذ قرارك نيابةً عنك. تحتاج Apple Watch إلى iPhone (5 أو أحدث). ويحتاج Moto 360 إلى هاتف Android للاتصال (يعمل بنظام Android 4.3 أو أعلى).

عليك أن تتذكر أن هناك أنماطًا متعددة للاختيار من بينها لكل ساعة. نتعامل مع Apple Watch Sport مقاس 42 مم باللون الرمادي الفلكي (سعر التجزئة 400 دولار أمريكي). و Moto 360 الفضية مع حزام من الفولاذ الفضي (300 دولار تقنيًا ، معروضة للبيع في وقت النشر مقابل 230 دولارًا فقط).

إضافي

يحتوي كل طراز على معالج Snapdragon 400 رباعي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز و 4 جيجابايت للتخزين و 512 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. في الإصدار مقاس 42 مم ، توجد شاشة مقاس 1.37 بوصة بدقة 360 × 325 ، ومع ذلك ، يتميز مقاس 46 مم بشاشة مقاس 1.56 بوصة تأتي بدقة 360 × 330. بالمقارنة مع ذلك ، فإن شاشة OLED مقاس 1.5 بوصة من Apple Watch لها كثافة بكسل أعلى قليلاً مع دقة 312 × 390.

كلا الجهازين مقاومان للماء أيضًا ، وهو أمر ضروري بالتأكيد على أي جهاز إلكتروني ترتديه على معصمك. يتوفر أيضًا تتبع النشاط جنبًا إلى جنب مع مستشعرات معدل ضربات القلب على كل جهاز ومن الآمن أن نقول إنك ستحصل على ما يعادل يوم كامل من الاستخدام بشحن كامل. على الرغم من أن Motorola تدعي أيضًا أن Moto 360 ستستمر لمدة تصل إلى 1.5 إلى يومين حسب خيار الحجم الذي تختاره. في كلتا الحالتين ، عليك أن تتوقع شحن أي من هذه الساعات في الليل.

Apple Watch مقابل Moto 360

يمنحها حجم Moto 360 ميزة واحدة: هذه هي شاشتها الكبيرة. موتو تقريبيا-عرض مستدير (انظر نقطة الانقطاع في الأسفل؟) تقريبًا 69 بالمئة أكبر من شاشة Apple Watch.

ومع ذلك ، فإن Apple Watch لديها شاشة أفضل جودة. إنه أكثر وضوحًا بشكل ملحوظ (كثافة 302 بكسل لكل بوصة مقابل 205 بكسل لكل بوصة لـ Moto). تتمتع Apple Watch أيضًا بتباين أفضل وألوان أكثر ثراءً. لكن حجم شاشة Moto ، جنبًا إلى جنب مع تلك الحواف الضيقة ، لا يزال يمنحها جودة مذهلة لا تحصل عليها حقًا من Apple Watch.

يركز كل من برنامجي الساعتين على الإشعارات والوصول الفوري إلى المعلومات الأخرى التي يمكن إلقاء نظرة عليها والتي عادة ما تضغط على هاتفك لإلقاء نظرة عليها بسرعة. يتخذ Android Wear من Google نهجًا أبسط ، حيث تدور واجهة المستخدم حول التنقل عبر بطاقات Google Now. يتميز نظام تشغيل Apple Watch بتركيز أكثر تعقيدًا ، إلى جانب منحنى التعلم الخاص به.

في الوقت الحالي ، أصبح نظام التشغيل Watch OS أكثر توجهاً نحو التطبيقات من Android Wear ، إلى جانب تمتع Apple بمزيد من الحماس المبكر من المطورين. ارتداء لديه مقبول اختيار التطبيق ، ولكن حتى بعد وجودها لمدة عام تقريبًا ، تمكنت Apple Watch من التغلب عليها في قسم تطبيقات الطرف الثالث في اليوم الأول. على الرغم من ذلك ، سيحاول تحديث Android Wear القادم تعزيزه في هذا القسم – سيمنح المستخدمين وصولاً أسهل إلى مكتبات التطبيقات الخاصة بهم.

ومع ذلك ، فإن حالة تطبيق Apple ليست مثالية حقًا. قم بتحميل تطبيق Apple Watch ، وقد تنتظر ما يصل إلى خمس ثوانٍ عند تحميله. في عالم اليوم من الأجهزة المحمولة السريعة ، تبرز للأسف ، وليس بطريقة جيدة في الواقع.

إضافي

Apple Watch مقابل Moto 360

إذا كنت بحاجة إلى إشعارات فقط ، فقد يكون من الأكثر أمانًا التمسك بـ Moto 360. لكن نقطة دخولها البالغة 299 دولارًا لطراز أساسي قد تدفع العملاء المحتملين إلى Apple Watch للحصول على الدعم الأصلي. يبدأ ذلك بسعر 349 دولارًا تقريبًا للطراز الرياضي. من الجيد أن ترى Android Wear يلعب بشكل جيد مع iOS. ولكن هناك في الواقع مخاطرة واضحة نظرًا لأن Google لا يمكنها إلا دعم الكثير دون أن تتمكن من النقر فوق الإمكانات الكاملة لنظام iOS. ومع ذلك ، في نهاية اليوم ، يأتي هذا الاختيار إلى التفضيل الشخصي. ولكن إذا كنت تهدف إلى البساطة ، فمن المحتمل حقًا أن تكون سعيدًا بـ Moto 360 أو أي Android Wear. هذا عرض متوافق مع iOS.

تنبهك الساعتان إلى الإشعارات بطرق مختلفة تمامًا. يمنح Moto 360 معصمك القليل من الضجيج ، تمامًا مثل ما تحصل عليه من هاتف ذكي مهتز. ومع ذلك ، استخدمت Apple بعض التقنيات المتقدمة (Taptic Engine) يبدو أن الساعة تنقر بالفعل على معصمك. إذا كنت تعرف شخصًا آخر لديه Apple Watch أيضًا ، فيمكنك فعليًا النقر على معصم كل منكما. أو حتى مشاركة دقات قلبك (شيء دخيل قليلاً ، لكنه يضيف عنصرًا بشريًا).

يعد عمر البطارية أيضًا ميزة لـ Apple Watch ، ولكن ليس بهامش كبير. مع الاستخدام المعتدل ، يمكننا إنهاء يوم واحد مع بقاء بطارية Apple Watch بحوالي 50 بالمائة. في Moto 360 ، يبدو أنه أكثر من 40 بالمائة.

استنتاج

حسنًا ، كان هذا كل شيء يا رفاق! آمل أن تعجبك مقالة Apple Watch مقابل Moto 360 وتجدها hep = lpful بالنسبة لك. أيضا إذا كان لديك مزيد من الاستفسارات. ثم أخبرنا في قسم التعليقات أدناه.

أتمنى لك يوما عظيما!

انظر أيضا: كيفية إلغاء إقران Apple Watch بدون هاتف