حسنًا ، لا شك في ذلك متصفح الجوجل يعد Chrome الآن أشهر متصفح ويب. متصفح الويب متاح أيضًا لكل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة. متصفح الويب سريع جدًا ونظيف ، ومع ذلك ، فإنه يستخدم المزيد من موارد ذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية مقارنة بمتصفحات الويب الأخرى أيضًا. في هذه المقالة ، سنتحدث عن Chrome Not Enough Memory لفتح هذه الصفحة – Fix. هيا نبدأ!

بين الحين والآخر ، يتعامل مستخدمو Chrome مع الأخطاء. مثل “تعطل متصفح Chrome” ، و “ذاكرة غير كافية لفتح هذه الصفحة” ، وما إلى ذلك. لذا ، في هذه المقالة ، سنناقش الآن إحدى رسائل الخطأ التي تظهر بشكل أساسي “لا توجد ذاكرة كافية لفتح هذه الصفحة” في الواقع.

لماذا يظهر الخطأ “لا توجد ذاكرة كافية لفتح هذه الصفحة”؟

حسنًا ، رسالة الخطأ نفسها تقول الكثير عن المشكلة أيضًا. من الواضح أن متصفح Chrome لا يجد ذاكرة كافية لفتح أي صفحة ويب معينة. الذاكرة التي تشير إليها أيضًا هي ذاكرة RAM أيضًا.

في معظم الأحيان ، تظهر رسالة الخطأ هذه أيضًا بسبب وجود ملحقات غير ضرورية أو مشبوهة تعمل في الخلفية. أدناه ، شاركنا أيضًا بعضًا من أفضل الطرق لإصلاح عدم وجود ذاكرة كافية لفتح خطأ chrome لهذه الصفحة بالفعل.

Chrome ليست ذاكرة كافية لفتح هذه الصفحة – إصلاح

نظرًا لأن المشكلة تتعلق في الغالب بذاكرة RAM ، فعلينا في الواقع العمل على مسح ذاكرة RAM. لذلك ، دعنا الآن نتحقق من أفضل الطرق لإصلاح رسائل خطأ Chrome.

عملية الخلفية واضحة

حسنًا ، كما نعلم جميعًا ، يحدث الخطأ “لا توجد ذاكرة كافية لفتح هذه الصفحة” بسبب قلة توفر ذاكرة الوصول العشوائي. لذلك ، من المنطقي بالفعل إغلاق عملية الخلفية. لذلك ، عليك فقط فتح مدير المهام على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10. ثم تحقق مما إذا كنت تقوم بتشغيل أي تطبيقات أو ألعاب واسعة النطاق. إذا عثرت يا رفاق على أي تطبيق لاستغلال الموارد في مدير المهام ، فقم فقط بإغلاقه ثم تحقق من استمرار المشكلة أيضًا.

ذاكرة Chrome ليست كافية لفتح هذه الصفحة

أغلق علامات تبويب Chrome

حسنًا ، تعد علامات تبويب Chrome أيضًا سببًا آخر وراء الخطأ “لا توجد ذاكرة كافية لفتح الصفحة” في الواقع. نظرًا لأن Chrome هو في الواقع تطبيق يستحوذ على الموارد ، فإن فتح 10-12 علامة تبويب يمكن أن يؤدي إلى حدوث مشكلات في ذاكرة الوصول العشوائي. لذلك ، عليك التأكد من إغلاق جميع علامات التبويب غير المستخدمة من متصفح Chrome. ثم تحقق مما إذا كان الخطأ “Not Enough Memory to open the page” قد حدث أم لا. إذا استمر حدوث ذلك ، فما عليك سوى إعادة تحميل صفحة الويب والتحقق منها أيضًا. سيؤدي هذا على الأرجح إلى إصلاح الذاكرة غير الكافية لفتح خطأ الصفحة من متصفح Google Chrome أيضًا.

قم بإيقاف تشغيل الملحقات

ذاكرة Chrome ليست كافية لفتح هذه الصفحة

علينا أيضًا أن نعترف بأننا نقوم بتثبيت العديد من الإضافات على متصفح Chrome الخاص بنا. الإضافات جيدة حقًا وتساعد في توسيع وظائف المتصفح. ومع ذلك ، فإن الاحتفاظ بهذه الامتدادات ممكّنة يمكن أن يستهلك أيضًا الكثير من موارد ذاكرة الوصول العشوائي. لذلك ، إذا كنتم تتعرضون بشكل متكرر لتعطل Chrome أو أخطاء “لا توجد ذاكرة كافية لفتح هذه الصفحة”. ثم عليك أن تجد وتعطيل الامتدادات غير المستخدمة. حسنًا ، من المحتمل أن يؤدي هذا إلى إصلاح معظم أخطاء الكروم.

قم بتوسيع ملء الصفحة

  • بادئ ذي بدء ، افتح Cortana من خلال النقر على ملف اكتب هنا للبحث زر على شريط المهام.
  • أدخل الآن إعدادات النظام المتقدمة في مربع البحث. ثم فقط اضغط على عرض إعدادات النظام المتقدمة لفتح النافذة الموضحة أدناه مباشرة.
  • اختر علامة التبويب خيارات متقدمة أيضًا.
  • اضغط على إعدادات زر لفتح النافذة أدناه.
  • ثم اضغط على علامة التبويب خيارات متقدمة في نافذة خيارات الأداء.

ذاكرة Chrome ليست كافية لفتح هذه الصفحة

  • الآن انقر فوق ملف يتغيرون زر لفتح النافذة في اللقطة أدناه مباشرة.
  • ثم قم بإلغاء تحديد ملف إدارة حجم ملف ترحيل الصفحات تلقائيًا لجميع محركات الأقراصs الخيار كذلك.
  • اضغط على حجم مخصص زر الراديو.
  • أدخل الآن شكلًا في نص الحجم الأولي الذي يحجب القيم الموصى بها والمخصصة حاليًا في أسفل النافذة أيضًا.
  • يمكن للمستخدمين أيضًا إدخال الرقم نفسه في مربع النص “الحد الأقصى للحجم” تمامًا مثل الإدخال في مربع “الحجم الأولي”. تمامًا مثل ذلك ، أدخل الآن قيمة أعلى في مربع النص “الحد الأقصى للحجم”.
  • فقط انقر فوق ملف يضع زر ، ثم اضغط على نعم من أجل إغلاق النافذة.

امسح ذاكرة التخزين المؤقت Chrome

حسنًا ، قد يكون مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح خيارًا جيدًا في الواقع. سيحل المشكلة بشكل أساسي إذا كانت هناك أي معلومات تالفة محفوظة هناك والتي قد تسبب هذه المشكلة.

لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح ، ما عليك سوى اتباع الخطوات الواردة أدناه

  • افتح جوجل كروم
  • صحافة كنترولو تحول و حذف مفاتيح في وقت واحد (كنترول + تحول + حذف)
  • حدد الخيار الذي يقول بشكل أساسي الصور والملفات المخزنة مؤقتًا

تشاش الكروم

  • يختار ساعة الماضية أو اليوم السابق من القائمة المنسدلة. يمكنك أيضًا اختيار خيار يعتمد عليه متى بدأت المشكلة تحدث بالفعل.
  • فقط اضغط على محو بيانات التصفح

أنت الآن بحاجة إلى التحقق مما إذا كانت المشكلة قد اختفت أم لا.

قم بإيقاف تشغيل تسريع الأجهزة

حسنًا ، إذا كنتم تعانيون من تأخيرات وتعطل متكرر عند التصفح عبر متصفح الويب Chrome. ثم يمكنك إلقاء اللوم على ميزة تسريع الأجهزة أيضًا. أبلغ بعض هؤلاء المستخدمين أيضًا أنهم يتلقون رسالة الخطأ “لا توجد ذاكرة كافية لفتح الصفحة” بعد تشغيل تسريع الأجهزة.

حسنًا ، في أحدث إصدار من متصفح Chrome ، يتم تشغيل ميزة تسريع الأجهزة افتراضيًا. لذلك ، يتعين على المستخدمين إيقاف تشغيله يدويًا لإصلاح عدم وجود ذاكرة كافية لفتح صفحة رسالة خطأ Chrome. إليك كيفية إيقاف تشغيل تسريع الأجهزة على متصفح Chrome.

  • بادئ ذي بدء ، فقط افتح متصفح Chrome واكتب “chrome://settings/ في شريط URL واضغط على مفتاح Enter.
  • الآن في إعدادات Chrome ، عليك النقر فوق خيار “متقدم” ثم “إمكانية الوصول”
  • في الخيار المتقدم ، ما عليك سوى إيقاف تشغيل خيار “استخدام تسريع الأجهزة عند توفره” أيضًا.

ذاكرة Chrome ليست كافية لفتح هذه الصفحة

زيادة الذاكرة الظاهرية

حسنًا ، تسمح زيادة الذاكرة الظاهرية للكمبيوتر باستخدام الذاكرة الظاهرية (ملف ترحيل الصفحات). كلما كان هناك نقص في ذاكرة الوصول العشوائي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الواقع.

  • الآن افتح File Explorer> انقر بزر الماوس الأيمن على هذا الكمبيوتر واضغط على خصائص.
  • ثم على شاشة النظام ، وانقر على رابط إعدادات النظام المتقدمة في القائمة الجانبية.
  • في الشاشة التالية ، اختر علامة التبويب “خيارات متقدمة” وانقر فوق الزر “إعدادات” ضمن قسم “الأداء”.
  • الآن في شاشة خيارات الأداء ، حدد علامة التبويب خيارات متقدمة واضغط على الزر تغيير تحت قسم الذاكرة الافتراضية.
  • على شاشة الذاكرة الظاهرية ، يجب عليك إلغاء تحديد خيار الإدارة تلقائيًا. اختر حجم Drive و System Managed ثم انقر فوق OK.

ذاكرة افتراضية

  • تأكد من إعادة تشغيل الكمبيوتر حتى يتم تنفيذ التغييرات المذكورة أعلاه أيضًا.

استنتاج

حسنًا ، كان هذا كل شيء يا رفاق! أتمنى أن تعجبكم هذه المقالة وأن تجدها مفيدة لك أيضًا. قدم لنا ملاحظاتك على ذلك. أيضًا إذا كان لديكم المزيد من الاستفسارات والقضايا المتعلقة بهذه المقالة. ثم أخبرنا في قسم التعليقات أدناه. نحن سوف نعود اليكم في وقت قريب.

أتمنى لك يوما عظيما!

انظر أيضا: استعادة علامات تبويب Chrome بعد التعطل – البرنامج التعليمي